Entrepreneurship in the Kingdom of Saudi Arabia

Home » Research » Economic » مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقّع مذكرة تفاهم مع مركز «أرامكو لريادة الأعمال»

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية توقّع مذكرة تفاهم مع مركز «أرامكو لريادة الأعمال»

Screenshot 2015-08-05 09.36.06

الأربعاء، ٥ أغسطس/ آب٥ ٢٠١

وقّعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومركز أرامكو لريادة الأعمال مذكرة تفاهم، توفر المدينة الاقتصادية بموجبها الدعم اللوجستي والخدمات لأصحاب المشاريع الذين يدعمهم المركز. وتطمح المدينة الاقتصادية من خلال هذه الخطوة المهمة لأن تكون الحاضنة المفضلة للمشاريع الصغيرة والنامية، والوجهة التي توفر أكفأ الكوادر البشرية، وأفضل الوظائف والفرص لتأسيس المشاريع للسعوديين في المنطقة، إضافة إلى تجهيزات متكاملة لدعم الشركات الجديدة والصاعدة من خلال تقديم مقار عملٍ عصرية وميسرة، وقائمة شاملة من الخدمات التجارية المشتركة، إلى جانب شبكة لا مثيل لها من الشركاء والعملاء لمساعدة الشركات في الوصول إلى السوق.

ووقع المذكرة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، والمدير العام لمركز أرامكو لريادة الأعمال سامي الخرساني، في حفلة خاصة أقيمت بفندق ومارينا البيلسان. وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ فهد الرشيد بالقول: «توقيع مذكرة التفاهم يؤكد مساعي المدينة الاقتصادية ومركز أرامكو لتحفيز أصحاب المشاريع والأعمال السعوديين للانطلاق بها، وقد تم تعريفهم بالعنصرين الرئيسين لأي مشروع ناجح، ألا وهما الموقع والتمويل». وأضاف الرشيد: «المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد المتنوع، وفي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية نحن نوفر التسهيلات كافة التي يحتاج إليها السعوديون لتأسيس مشاريعهم الجديدة في منطقة الوادي الصناعي. وسنكون ملتزمين بمساندة أصحاب المشاريع بشكلٍ كامل، كما يمكننا تزويدهم بفرصٍ لتأسيس المشاريع والوصول إلى قاعدة عملاء واسعة».

من جهته، صرح الخرساني، قائلاً: «نحن سعداء بالدعم الكبير الذي تقدمه مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لمركز أرامكو لريادة الأعمال، ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيثمر عن العديد من الشركات الجديدة التي ستطلق عملياتها في المدينة الاقتصادية. وهذا يمنح أصحاب الأعمال السعوديين المبتدئين الفرصة للمساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي لمملكتنا الحبيبة».

وشهد الحفلة توقيع اتفاق آخر لتأجير مساحة مكتبية من نائب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد لنجاوي، والرئيس التنفيذي لشركة Dusfan Enterprise خالد الهولان، كذلك وقع الطرفان عقداً لتوفير دعم تقنية المعلومات لأكاديمية العالم، أول مدارس المدينة الاقتصادية وأكثرها تميزاً.


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: