Entrepreneurship in the Kingdom of Saudi Arabia

Home » Awareness » جنرال إلكتريك تعقد سلسلة محاضرات تثقيفية في جامعة الملك فهد لتشجيع ثقافة الابتكار

جنرال إلكتريك تعقد سلسلة محاضرات تثقيفية في جامعة الملك فهد لتشجيع ثقافة الابتكار

Screen Shot 2013-09-28 at 12.49.25 PM

جانب من الفعاليات

الرياض – الرياض

    أكدت شركة “جنرال إلكتريك”، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (GE)، التزامها بتعزيز بناء القدرات البشرية ونقل المهارات في المملكة العربية السعودية من خلال تنظيمها فعالية “يوم جنرال إلكتريك” في “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن” يوم الأحد الماضي. وركزت هذه الفعالية على تنمية القدرات القيادية للطلاب والأكاديميين، وتشجيع ثقافة الابتكار والبحث عبر سلسلة من المحاضرات التي ألقاها عدد من قادة “جنرال إلكتريك” في برامج التمويل، والقيادة، والمبيعات والتسويق، والهندسة، وبرامج الجودة ومنهجية الإدارة “6 سيجما”، فضلاً عن “برامج جنرال إلكتريك للقيادة”.

وبهذه المناسبة، قال المهندس هشام البهكلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية والبحرين: “أود الإعراب عن شكرنا العميق ل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على استضافة ودعم فعالية يوم جنرال إلكتريك التي حظيت بردود أفعال طيبة من جانب الطلاب والأكاديميين، وسهلت عملية التفاعل مع مجتمع الطلاب ذوي الكفاءة في الجامعة. وتمحورت أهداف هذه الفعالية حول تعزيز الروابط مع مجتمع الطلبة، وتبادل المعلومات والخبرات الجديدة المتعلقة بخيارات العمل المختلفة في جنرال إلكتريك، وإتاحة الفرصة أمامهم للعمل في واحدة من أبرز الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والعالم”.

وترتكز “جنرال إلكتريك” في نموذج عملها على مبدأ تكافؤ الفرص، وقد تم تصنيفها كواحدة من الشركات ال 25 الأكثر ابتكاراً في العالم من قبل مجلة “بزنس ويك”، وإحدى الشركات ال50 الأكثر إبداعاً في العالم من قبل مجلة “فاست كومباني”. وانطلاقاً من اعتبارها واحدة من أفضل جهات التوظيف في منطقة الشرق الأوسط، تؤكد “جنرال إلكتريك” التزامها بسياسة التوطين عبر إقامة برامج تدريب مكثفة لتطوير الكفاءات المهنية لموظفيها السعوديين.

واستعرض البهكلي أمام المشاركين في “يوم جنرال إلكتريك” لمحة موجزة عن أعمال الشركة في المملكة العربية السعودية، وسلط الضوء على إرث الشركة في المملكة على مدى نحو 80 عاماً، فضلاً عن شراكاتها الواسعة في قطاعات الطاقة، والنفط والغاز، والطيران، والرعاية الصحية؛ وأعقب ذلك عرض تقديمي حول القيادة للدكتور عزيز محمد، المدير العام لوحدة خدمات توليد الطاقة في شركة “جنرال إلكتريك للطاقة والمياه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وتضمنت فعالية “يوم جنرال إلكتريك” عدداً آخر من المناقشات ومنها: ندوة بحثية عن المهندسين الميدانيين (ديفيد تالماج، مدير خدمات خط الإنتاج في شركة “جنرال إلكتريك للطاقة والمياه في الشرق الأوسط وإفريقيا”)؛ وندوة عن منهجية الإدارة “6 سيجما” (طاهر أبوجودة، الحائز على شهادة الحزام الأسود في 6 سيجما – شركة “جنرال إلكتريك للطاقة والمياه في الشرق الأوسط وإفريقيا”)؛ وندوة عن المبيعات والتسويق (رأفت سندي، المدير التنفيذي للمبيعات في وحدة الآليات التوربينية في شركة “جنرال إلكتريك للنفط والغاز” في المملكة العربية السعودية وشمال الخليج العربي)؛ وبرامج القيادة في “جنرال إلكتريك” (جو شالوحي، مدير وحدة التنمية المؤسسية والكفاءات في “جنرال إلكتريك للعمليات الدولية” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا)؛ وعالم المال (خزيمة شيبشاندلر، المدير المالي في “جنرال إلكتريك للعمليات الدولية” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا). واختتمت الدورة فعالياتها بتكريم عدد من الطلاب.

وكانت “جنرال إلكتريك” قد قامت مؤخراً بتأسيس أكاديميّة تقنيّة بالتعاون مع “المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني” بهدف تنمية المواهب السعودية الشابة. كما تتبنى الشركة خطة سعودة مدعومة ببرامج تدريب شاملة للشباب السعودي. ويعتبر الالتزام الراسخ بتمكين القوة العاملة الوطنية من الجوانب المحوريّة لنهج “جنرال إلكتريك” في المملكة، ويتضمن ذلك التركيز على برامج تدريب الخبراء والمتخصصين ولاسيما بعد تدريب ما يزيد على 3 آلاف مختص في قطاعات الرعاية الصحيّة والطاقة والطيران، إضافةً إلى العمل على تعزيز سبل نقل المعرفة، والارتقاء بإمكانات البحوث والتطوير والابتكار.

http://www.alriyadh.com/2012/11/16/article784750.html

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: